أفضل 10 أنميات إيسيكاي على الإطلاق




تم الاعتماد في هذه القائمة على:

  • تقييم MAL, IMDB
  • آراء المتابعين
  • تدوينات بعض متابعي الأنمي وانتقاداتهم

إن شاهدت أنمي بناءً على هذه التوصيات، فالرجاء تخطي كل ما يخل بالعقيدة الإسلامية


نبدأ بأنمي الإيسيكاي (سيد الشياطين موظف بدوام جزئي) الذي تجد فيه المعنى الحرفي لـ(السفر من عالم إلى آخر)، لكن على عكس باقي الأنميات التي تعرفها؛ فإن الوجهة في هذا الأنمي ستكون الأرض! وليست من الأرض لمكان آخر، سمِّه إيسيكاي معكوس أو أيا كان، هذا الأنمي حيث يسافر فيه أقوى كائن على الإطلاق بشكل مفاجئ تمامًا إلى الأرض، ليعيش حياة أقل من عادية.
في هذا الأنمي ستلاحظ أن انتباهك بأكمله سيكون موجهًا نحو الكوميديا، المواقف المضحكة والغريبة فيه تتفوق على غيره من الأنميات. أضف إلى ذلك مشاهده المدهشة حقًا، فأصوات الشخصيات وتحريك المشاهد والرسومات جميعها ستكون من أفضل ما قد تراه. أما بالنسبة للشخصيات فأقول ذلك بإنصاف تام، كانوا من أشد الشخصيات ملائمةً لأدوارهم (لن تفهمني إلا إن تابعت الأنمي)! أنمي حيث الكوميديا عالية والخيال شديد الروعة.



  • كان ملك الشياطـين ماوو ساتان على بعد خطوة واحـدة من السيطرة على جـزيرة إينت إيسلا، لكن البشر وفرسانهم حاربوه وهزموا جنوده الأربعة، حاولت البطلة إيميليا قتل ملك الشياطين لكنه فتح بوابة سحرية نقلته ومساعده المخلص آشيا إلى كوكب الأرض تحديداً طوكيو الحديثة في عصرنا الحالي، حيث أصبح على ملك الشياطين أن يعمل في ماكدونالدز بدوام جزئي تحت اسم ساداو ليتمكن من استعادة قوته والسيطرة على العالم.. لكن ماذا سيحدث له بعد أن تلحق إيميليا به مرة أخرى..؟!

أفضل 10 أنميات إيسيكاي على الإطلاق

أنمي Hai to Gensou no Grimar ربما هذا هو الأكثر واقعية من بين الأنميات التي في القائمة. لن ينتابك شعور باستحالة حدوث ما في الأنمي إطلاقًا. فمثلًا لو حدثت قصته في حياتنا الواقعية فيمكن للأحداث أن تحصل كما حدثت بالضبط في الأنمي. سأكرر ذلك مرارًا وتكرارًا إلى أن تقتنع تمامًا: أنمي 
Hai to Gensou no Grimgar أحد أكثر أنميات الإيسيكاي واقعية على الإطلاق. 
Grimgar of Fantasy and Ash أحد أكثر أنميات الإيسيكاي واقعية على الإطلاق.

  • مجموعة من الغرباء تم رميهم في مكان مجهول لا يعلمون عنه شيء، وكل ما يتذكرونه من ماضيهم هو اسمهم فقط. أصبح الخوف، القتال من أجل النجاة، الغريزة، هي الأشياء الثلاثة الوحيدة التي لا يزالون يحسون بها. ليس لديهم أي خيار آخر في عالمهم الجديد سوى الانضمام إلى الجيش والقتال من أجل البقاء على قيد الحياة.

أفضل 10 أنميات إيسيكاي على الإطلاق

Gate: Jieitai Kanochi nite, Kaku Tatakaeri أو (Gate) ربما لن يعجب الجميع، لكنه حقًا رهيب بشكل لا سبيل لوصفه، لننظر للأنمي بدقة: لدينا رجل في الثالثة والثلاثين من عمره كشخصية رئيسية، بوابة تصل بين العالم الواقعي بالعالم الخيالي، قد تجد أحد الأمرين عادي والآخر غريب، وأيضًا العديد من الحروب السياسية والاجتماعية. يبدو عليه التعقيد، أليس كذلك؟
على الرغم من كل ما قد قيل على هذا الأنمي، أنا على اقتناع تام بأنه يستحق المركز الثامن في هذه القائمة، لما؟ لأن المرواغات فيه غير عادية بتاتًا، والأكثر من ذلك أنهم استعملوها كأسلحة فتاكة. قد يبدو معقدًا، ولكن كل شيء تم توضيحه بطريقة أقل ما يقال عنها أنها عبقرية. أضف إلى ذلك، السمات الأساسية لأي أنمي كالرسم والأصوات والشخصيات وتطور الأحداث والحبكة جميعها.

  • تبدأ القصة عند ظهور بوابة في منطقة جينزا في طوكيو في وقت ما من القرن 21، بدأت تنهمر من البوابة وحوش وفرسان من العصور الوسطى لأوروبا وكائنات أخرى خيالية، وبدأت بقتل المواطنين في طوكيو، ويُعرض هذا الحدث باسم حدث جينزا. أرسلت الحكومة مجموعة صغيرة من الجنود من قوات الدفاع الذاتية اليابانية (بديلة عن الجيش الياباني) إلى عالم مختلف خلف البوابة، بقيادة الجندي الأوتاكو يوجي وجدت المجموعة أن القرى في هذا العالم تتعرض لهجوم من قبل تنين، فتاة جنية (إلف) والتي نجت من ثوران التنين تنضم إلى المجموعة خلال سفرها عبر العالم الجديد والخطير. 

في الحقيقة Sword Art Online له أكبر الفضل في ارتفاع شعبية أنميات الإيسيكاي.
ربما يقول البعض أن الأنميات في عوالم اللعب لا يمكن اعتبارها كأنميات إيسيكاي، لكنها كذلك. 
في الواقع هذا الأنمي يستحق وبكل جدارة الضجة التي أحدثها والشهرة التي نالها. لماذا؟ ستجد الجواب في اسمه: 
Sword أي الأكشن، Art حيث الرسومات والتحريك الرائع، Online أي المواضيع المتناولة والحبكة. حسنًا أنا أحاول فقط أن أبهرج الموضوع، لكنك فهمت القصد، أليس كذلك؟ إن لم تكن قد رأيت الأنمي إذن فلتنطلق له الآن.


  • في سنة 2022 تم إطلاق جهاز باسم (النيرف جير)، ومن اختراع (كيابا اكيهيكو) وهذا الجهاز يحاكي الواقع بحيث ينقل عقلك إلى داخل اللعبة، وأول لعبة لهذا الجهاز هي Sword Art Online من اختراع (كيابا اكيهيكو) نفس مخترع الجهاز، ولكن هذه اللعبة ليست كباقي الألعاب وهذا ما قاله (كيابا اكيهيكو) في تقديمه للعبة التي تم إصدار 10 آلاف نسخة لكن تم بيعها خلال ثوانٍ فقط من إصدارها وهي من نوع العاب RBG اختصار إلى Role-playing game أو بالعربي لعبة تقمّص الأدوار. السبيل الوحيد لإنهاء اللعبة هو الفوز فيها، الموت فيها يعني الموت في الحقيقة. هناك أكثر من عشرة آلاف مشارك سجّل في هذه اللعبة غامضة. (كيريتو) هو بطل قصتنا وهو واحد من اللاعبين وقد علِم بشروط اللعبة، سيلعب كلاعب منفرد في القلعة العملاقة وتسمى هذه المرحلة في اللعبة بمرحلة (إينكراد)، لكي يفوز في هذه اللعبة يجب عليه الذهاب إلى عالمٍ افتراضي و يجب عليه عبور 100 طابق، فهل سيستطيع (كيريتو) الفوز أم أنه سيموت ؟!
أفضل 10 أنميات إيسيكاي على الإطلاق

ربما تجد Log Horizon ليس إلا مجرد تقليد لـSword Art Online من النظرة الأولى، لكن المفاجأة أنه لا يمت له بصلة بتاتًا. بغض النظر عن أنهم (حوصروا في لعبة)، لكن هذا الأنمي يفوق كل التوقعات!
العبقرية، الذكاء، الاستراتيجيات ــــ هذا هو الجوهر لـLog Horizon! في هذا الأنمي تصبح الإثارة والتشويق شيئان تحتاج للتفكير فيهما، وكذلك ستشعر بأنه معقول وواقعي، فلا تتعجب حين تشاهد مراجعاته وتقييماته على مواقع تقييمات الأنمي.

  • في رمشة عين احتجز 30 ألف من اللاعبين اليابانيين داخل لعبة الأون لاين الشهيرة (Elder Tale). غير قادرين على تسجيل الخروج والعودة إلى حياتهم الطبيعية أصبح خيارهم الوحيد هو العيش في عالم اللعبة بينما يحاولون البحث عن مخرج من هذا الكابوس. ومن بينهم غريب الأطوار والطالب الجامعي شيرو صاحب الخبرة الكبيرة في هذه اللعبة والذي تجاوز بسرعة مرحلة الصدمة وقرر استكشاف عالمه الجديد ومعرفة أسراره وخباياه. 
5. Re:Creators

أفضل 10 أنميات إيسيكاي على الإطلاق

إن كنت تبحث عن أنمي إيسيكاي مميز وقصته غير معهودة، فأمامك الآن طلبك تمامًا. أحد أندر الأنميات التي طرحت الكثير من المواضيع في المؤمرات؛ بطريقة مسلية. وطرح الكثير من القضايا الأخلاقية. أضف إلى ذلك المعارك الرهيبة التي ميزت هذا الأنمي وتصاميم الشخصيات والتحريك.

  • سوتا ميزوشينو هو فتى يدرس في المدرسة الثانوية، يحب الأنمي ويحلم بكتابة روايته خاصة. عندما كان يشاهد أنمي مقتبس من رواية الميكا: "سيمفونية العنصرية لفارس فوغل،" فرقع الآي-باد الذي كان يشاهد منه فجأة وتم سحبه إلى عالم الأنمي، وهناك شهد قتالا بين شخصية أنمي اسمها سيليزيا وفتاة غامضة ترتدي زيا عسكري. بعد عودته مع سيليزيا، اكتشف سوتا أن شخصيات من روايات مختلفة وأشكال الميديا الأخرى نقلوا إلى العالم الحقيقي، وبعض منهم في جانب الفتاة ذات الزي العسكري التي كانت قد وعدتهم بطريقة لإيقاف النزاعات في هذا العالم والعودة لموطنهم، غير مدركين عن رغبتها الحقيقية. وهكذا سوتا وسيليزيا لإيقافها اتفقا على إيجاد الشخصيات الأخرى وإعادتهم إلى موطنهم؛ خشية أن تجلب الفتاة ذات الزي العسكري دمارا لم يسبق أن كان له مثيل في كل العوالم.
4. Tate no Yuusha no Nariagari (The Rising of the Shield Hero)
أفضل 10 أنميات إيسيكاي على الإطلاق

على الرغم من حداثته، إلا أنه أحدث ضجة بين متابعي الأنمي يستحقها وبكل جدارة.
قد تجد فكرته معادة في البداية، لكن صدقني إنها ليست كذلك. الظلم الشديد، المعارك، التحديات، النقمة، الحسد. هذا الأنمي جمع بين كل هذا بشكل يقودك إلى الجنون... فتتمنى لو تدمر الشخصيات الشريرة بنفسك وبأشنع طرق قد تخطر على بالك.
حين تعيش في عالم يحتقرك، وكل من فيه ضدك، يكيدون المكائد لك، وأنت لم تؤذِ نملة قط، وتخرج الأمور عن سيطرتك تمامًا.
هل تعتقد أن حياة كهذه قد يحتملها أحد؟! 
يعيش بطل Tate no Yuusha no Nariagari كل هذا العذاب.
ربما ستتغير نظرتك للأشياء بعد متابعتك لهذا الأنمي. فما كنت تعتقده سيئًا سيكون أفضل الجيد، والعكس كذلك.

  • تدور أحداث القصة عن ناوفومي إيواتاني، وهو طالب جامعي، كان في أحد الأيام ذاهبًا إلى المكتبة لشراء مانغا، سقط كتاب على رأسه عنوانه الأبطال الأربعة، أخذ الكتاب وتصفحه وأثناء ذلك تم سحبه إلى عالم موازٍ مع ثلاثة أشخاص آخرين؛ ليصبحوا أبطال هذا العالم. هؤلاء الأبطال الأربعة هم مجموعة شباب عاديين من اليابان، تم استدعاؤهم إلى مملكة "ميلرومارك؛" ليصبحوا الأبطال المنقذين لها من الأمواج الكارثية، التي دمرت الأرض مرارًا وتسببت في معاناة المواطنين لقرون عديدة. تتمثل أسلحة الأبطال الأربعة في السيف والرمح والقوس والدرع، وهي التي ستساعدهم على مواجهة الموجات الكارثية التي سيعيشونها في مملكة ميلرومارك. "ناوفومي ايواتاني" بطل القصة أصبح ملعونا بمصيره؛ وذلك لكونه "بطل الترس." فقد تم الاستخفاف به والسخرية منه؛ بسبب بطل الترس الذي سبقه وترك انطباعا سيئا عنه بين الناس، مما أدى إلى نبذه من قبل زملائه الأبطال وشعب المملكة بسبب قدراته الهجومية الضعيفة.

أفضل 10 أنميات إيسيكاي على الإطلاق

وصلنا لأسطورة الكوميديا! أنمي الإيسيكاي المجنون (KonoSuba) أحد أكثر الأنميات الهستيرية التي قد تمر عليك!
مستويات المتعة فيه من مستوى آخر تمامًا، المفاجأة هنا أن KonoSuba ناضج قبل أوانه! حيث فيه الكثير من (ألعاب الفيديو) و(العوالم الفانتازية) تجعل من الأنمي شاملًا لكل شيء.
والكوميديا فيه تخطت كل المستويات! فخم وهستيري ومضحك، وبالطبع لا نحتاج لذكر المغامرة ـــــ KonoSuba عبارة عن جوهرة مخفية لا يجب تفويتها.


  • تدور القصة حول الهيكيكوموري (المنعزل) كازوما ساتو المعجب بشدة بالألعاب والأنمي والمانجا٬ حادث مرور يُحول حياته إلى إحباط .. أو هذا ما كان ينبغي أن يكون٬ يستيقظ بطلنا ليرى فتاة جميلة عرفت عن نفسها بأنها آلهة وقالت له: (هي٬ لدي بعض الأخبار الجيدة لك٬ هل تود الذهاب إلى عالم آخر؟ تستطيع ان تأخذ شيئًا واحدًا معك). رد عليها: (حسنا ٬ أريد أن آخذك معي)، ليتم نقله إلى العالم الآخر وتبدأ مغامرته الكبيرة بإخضاع ملك الشياطين٬ لكن قبلها يجب عليه أن يعمل وللمرة الأولى بجد من أجل تأمين الغذاء والملابس ومكان للمبيت٬ كازوما يريد العيش في سلام لكن الآلهة تثير المشاكل....

أفضل 10 أنميات إيسيكاي على الإطلاق

Re: Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu ليس مجرد أنمي، إنما تجربة! لا أتحدث هنا عن التجارب العادية التي. ما أخبرك بههو أن هذا الأنمي بحد ذاته تجربة خيالية غامرة! 
الضحك، الحزن، السرور، اليأس، النصر، الخسارة ـــ ما هذه إلا بعض الأشياء التي ستختبرها من Re: Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu. وصفه بالأنمي العبقري غير كافٍ، الكلمات غير كافية لوصفه حتى. على أي حال، ما أستطيع الجزم به الآن هو أن هذا الأنمي مثير وجميل بشكل مبالغ فيه. شاهده ولن ترغب أبدًا بإيقافه؛ ولن تستطيع أبدًا السطرة على تعطشك للأنمي.

  • عندما يغادر (سوبارو ناتسوكي) المتجر، فإن آخر شيء يتوقعه هو أن يختفي من حياته الطبيعية ليجد نفسه في عالم خيالي. بينما هو محتار؛ وبعد وقت قصير من وصوله يتعرض لهجوم من قبل قطاع طرق، لا يملك (سوبارو) سوى كيس من المتجر وهاتف خلوي عديم الفائدة في هذا الوضع. لحسن الحظ، تمر فتاة جميلة غامضة تدعى (ساتيلا) في مطاردة لشخص سرق منها شارة تخصها، وتنقذ (سوبارو)، من أجل شكر الفتاة الصادقة والطيبة، يقدم لها (سوبارو) المساعدة في بحثها. في تلك الليلة، يعرفان مكان وجود الشارة، لكن قوة شريرة تطاردهم في الظلال، لتتمكن وبعد ذلك من قتل كل من (سوبارو) و(ساتيلا) بوحشية…

أفضل 10 أنميات إيسيكاي على الإطلاق

سيد أنميات الإيسيكاي، وأفضلهم على الإطلاق.
Overlord هو أنمي كوميدي مظلم لن يتوقف عن إذهالك! غامض وكذلك رائع. في الواقع لا أدري كيف تمكنوا من الموازنة بين كل العناصر. ومع ذلك لا زال لديه هالة قوية تجعلك تشعر بالرضا، وحين يفرض الأمر ذلك فتكون وحشية وقاسية تمامًا. يسبب الضحك في كل حين. يعرض حرزمة من مشاهد الأكشن الممتعة خلال أشد المواقف المصيرية الحاسمة. ولا زالت القائمة مستمرة! فبصورة عامة، Overlord ستجد فيه معنى الإيسيكاي الأساسي. لذلك تجد الكثيرين يمدحونه.

  • وصلت الساعة الأخيرة من لعبة الواقع الافتراضي (يغدراسيل). مومونغا ساحر قوي ماستر في نقابة الظلام (Ainz Ooal Gown)، يقرر قضاء آخر لحظاته حيث بدأت سيرفرات اللعبة في الإغلاق. ليتفاجأ أنه ومع وصول منتصف الليل إلا أنه لا يزال واعيًا في شخصيته داخل اللعبة! وبالإضافة إلى ذلك أصبحت جميع الشخصيات الأخرى في اللعبة (غير اللاعبين) تمتلك شخصية خاصة بها. 
إليك أيضا



تعليقات

  1. باستثناء sao فقد وفقت تماما في موضوعك وحتى ترتيبك منطقي وعادل
    أتمنى أن نرى مثل هاته المواضيع مستقبلا (خالية من التطبيل للأنميات المشهورة)

    طلب منكم إذا أمكن
    هل هناك ترجمة لرواية أوفرلورد ، وما حال المانغا التي تم ترجمة بعض فصولها عنه
    رابط المانغا المترجمة
    https://www.onma.me/manga/over-lord

    ردحذف
  2. شاهدت جميع الانميات التي ذكرت

    ردحذف
  3. عايز اعرف اسامي جميع انمي الايسكاي 😓

    ردحذف
  4. يوجد ايضا انمي ريميرو و موسكو

    ردحذف
  5. في مدونة الانمي يوجد كل انميات الاسكاي فقط اضغط على انمي اسكاي وسوف تظهرلك الكثيرمن الانميات

    ردحذف

الأرشيف

التسميات

إثارة أخبار استديو Deen استوديو Project No.9 استوديو A-1 Pictures استوديو Asread استوديو Bones استوديو CloverWorks استوديو CoMix Wave Films استوديو David Production استوديو Doga Kobo استوديو EKACHI EPILKA استوديو Encourage Films استوديو J.C.Staff استوديو Kyoto Animation استوديو LandQ studios استوديو Lay-duce استوديو Lerche استوديو Madhouse استوديو MAPPA استوديو Millepensee استوديو Nexus استوديو Passione استوديو Production I.G استوديو Satelight استوديو Selver Link استوديو Shaft استوديو Silver Link استوديو Studio Pierrot استوديو Sunrise استوديو TMS Entertainment استوديو TOHO animation استوديو TROYCA استوديو White Fox استوديو Wit Studio أغاني أفلام أفلام 2019 أكشن ألعاب أنمي أنميات 1997 أنميات 1998 أنميات 2000 أنميات 2001 أنميات 2004 أنميات 2006 أنميات 2008 أنميات 2010 أنميات 2011 أنميات 2012 أنميات 2013 أنميات 2014 أنميات 2015 أنميات 2016 أنميات 2017 أنميات 2018 أنميات 2019 أنميات 2020 أنميات 2021 أنميات صينية أوفا أوفا 2013 أوفا 2016 أوفا 2017 أونا إيسيكاي بوليسي تاريخي تقارير تقارير أنميات تهكم جوسي حربي حكايا حياة مدرسية خارق للطبيعة خريف 1998 خريف 2000 خريف 2004 خريف 2008 خريف 2011 خريف 2012 خريف 2013 خريف 2014 خريف 2019 خيال علمي دراما ربيع 1997 ربيع 2001 ربيع 2006 ربيع 2010 ربيع 2012 ربيع 2013 ربيع 2015 ربيع 2016 ربيع 2017 ربيع 2018 ربيع 2019 رعب روايات رومانسي رياضي ساموراي سحر سينين شتاء 2010 شتاء 2012 شتاء 2013 شتاء 2016 شتاء 2017 شتاء 2019 شتاء 2020 شتاء 2021 شريحة من الحياة شوجو شونين شياطين صيف 2007 صيف 2012 صيف 2014 صيف 2015 صيف 2016 صيف 2017 صيف 2018 صيف 2019 غموض فانتازيا فضاء فهرس فيلم قوى خارقة كوسبلاي كوميديا مختارات من الفيس بوك مراجعات مغامرات موسيقى نظريات نفسي ون بيس Brain's Base come and eat shan shan D.N.Dream Partners EMT Squared Ezόla feel G.CMay Animation & Film Graphinica Hoods Entertainment How to Live as the Enemy Prince Infinite Kamisu Reina Kodansha Mad Box My Death Flags Show No Sign of Ending Nihon Ad Systems Nippon Animation Omnibus Japan One Piece: novel A(ce) Orange Polygon Pictures PRA Science SARU Starchild Records Studio 3Hz Tatsunoko Production The Eminence in Shadow The Empty Box and Zeroth Maria Toei Animation Twin Engine

نموذج الاتصال

إرسال