#حكاية لن أدفع لك أجرة .. خذ ما تجده

في هذا القسم سأقوم بنشر مقالات مختارة من الفيس بوك بدون أي تغيير أو تعديل فيها لتسهيل انتشارها على محركات البحث ورفع امكانية ايجادها
أعد العدة ل السفر .. ودعته أمه ب دمع مقلتيها .. أما والده ف كتم حزنه على فراقه و قال له : لا يقاس الرجال إلا ب سفر طويل يكشف معدنهم أهم من زجاج يتهشم أول الطريق أم من ذهب لا يخبو بريقه أبدا .
امتطى حصانه و مضى ل يجرب حظه في هذه الدنيا ...
هذا ما كان من ذاك الفقير الذي ركب المجهول لعله يغنم ما يدخل السرور على قلبي والديه
قطع الفتى المروج و القفار .. طال أعالي الجبال و هوى إلى الوديان السحيقة .. مر ب قرى متواضعة و ب ممالك الملوك و السلاطين .. نال التعب منه و لم ينل من عزيمته ..
إستراح ب قرب بئر تتوسط غابة كثيفة الشجر لا يكاد يتسلل إليها شيء من نور الشمس .. أخرج من كيسه بعض الخبز الذي أعدته له أمه ب كل محبة .. تناول بعضه و إدخر معظمه ف هو لا يعلم كم س تطول رحلته ..
أرسل الدلو إلى قعر البئر لعله يستخرج منها شربة ماء تروي عطشه .. غير أن البئر إهتزت و تداعت على إثرها جدرانها و تساقطت الأشجار المحيطة بها .. ل يخرج منها شيخ تكاد تطال هامته السحاب و أقدامه راسخة ب باطن الأرض .. تسمر الفتى في مكانه و عقد هول المنظر لسانه ف لم تخرج من صدره صرخة المرتعب ..
ظن ذاك الشيخ أن ل الفتى شيء من الشجاعة .. تقلص و تقلص حتى أصبح ب حجم الإنسان الطبيعي ثم سأل الفتى ما جاء بك إلى هذه الديار .. لما ذهب الخوف عن الفتى و تمالك أعصابه قص عليه حكايته إختصرها ب قوله : أنا من عائلة فقيرة لا تنال قوتها إلا ب مشقة .. خرجت طالبًا عملاً يدفع عنا الفقر ... أجابه الشيخ : إن رضيت أن تذهب معي إلى منزلي أعطيتك عملاً لكني :
لن أدفع لك أجرة .. بل خذ ما تجد ...
وافق الفتى و سار معه إلى أن بلغا كوخًا ب قلب الغابة ... استقبلتهما ابنة الشيخ .. رحبت ب الفتى و بددت توجسه و خوفه .. قدمت إليه أطيب طعام يمكن أن يتذوقه في حياته .. تناول الفتى طعامه ثم أعدت له الفتاة حوضين من الماء أحدهما يغلي و الأخر مائه متجمد و خيرته في أيها تريد أن تستحم ..
إختار الفتى الحوض المتجمد مجبرًا ف الحوض المغلية مائه س تؤدي إلى موته حتمًا .. قالت له الفتاة : خانتك الحكمة ف لقد مات الكثيرين في هذا الحوض المتجمد ف إن أردت نصيحتي ف إختر الحوض المغلية مائها و س تغنم و تنال ما تريد ..
لم يطمئن الفتى الى كلامها لكنه قرر ان يجازف و ليحدث ما يحدث ف ان مات لم يأسف على حياة الفقر التي كان يحياها و ان كتبت له النجاة لربما غنم شيئًا مما وعدته تلك الفتاة .. نزل الفتى الى الحوض المغلي ف لم يحدث له شيء و لكن عندما خرج و نظر إلى وجهه في المرآة لم يعرف نفسه ف قد أصبح أجمل من صورته السابقة ب عشر مرات ..
أسرع الى الفتاة ل يسألها عن سبب ذلك التحول ف اخبرته أنه حوض سحري النازل فيه يزداد وسامة و النازل في الحوض الاخر يزداد بشاعة .. و ما دمت قد عملت ب نصيحتي س أسر لك ب سر عن أبي تجهله : إن أبي يتربص ب تلك البئر و يخطف البشر التائهين و يحولهم الى عصافير و يحملها ب اول يوم من السنة الى مدنهم و قراهم و يعرضهم على اهلهم فمن عرف ولده .. شقيقه .. والده ... عفى عنه و اعتقه و وهبه قدرة سحرية و ان لم يتعرف عليهم احد سجنهم هنا عندي ب هذا الكوخ الى ان تنقضي آجالهم
أوصت الفتاة الفتى يوم لقائه ب والده و هو في هيأة عصفور أن يدنو من والده من جهة اليمين و اما هي س خبر والده و تدله عليه .. جاء ذاك اليوم المنتظر و حمل الشيخ الفتى (و هو في هيأة عصفور ) مع سرب من العصافير و عرضه ب السوق لعل ولده يعرفه .. في تلك الأثناء اسرعت ابنة الشيخ الى منزل الفتى و اخبرت والد الفتى .. ف قدم الى السوق على عجل و عرف ابنه من بين تلك العصافير .. اعاد الشيخ الفتى الى طبيعته البشرية و اعتقه و وهبه القدرة على ان يتحول الى حيوان يريد ..
رجع الفتى مع والده و في الطريق تنبه الفتى ان والده حزين رغم ادعائه الفرح ف سأله و عرف منه أنه مهموم ف أمه تنتظر مولودا و هو لا يملك ان يقدم لها ما تشتهي من طعام و حزين على ذاك الطفل الي س يأتي الى هذه الدنيا و يحيا بيننا عيشة الفقر و البؤس ..
قال الفتى ل والده لا تحزن يا ابي س أجد طريقة ل نكسب المال .. تحول الفتى الى كلب صيد ب عنقه سلسلة ذهبية ثم قال لوالده ان يعرضه ل البيع ل أغنى التجار و لتنتقي منهم أظلمهم ل الناس .. و لكن لا تبع هذه السلسلة معي ف ان انت بعتها بقيت بصورة الكلب .. مر بعض التجار الجشعين على والد الفتى و اعجبهم ذاك الكلب ف أرادو شرائه ..
عرضو ل أجل الكلب 5 دنانير و ل السلسلة الذهبية ألف دينار .. رفض الرجل بيعهم السلسلة رغم الحاحهم .. ف انتهت المساومة ب أن باع ولده (في هيأة كلب) ب 3 دنانير .. أخذ التجار الكلب معهم و في طريقهم لمح الكلب أرنبًا ف أراد ان يطارده لكن االتاجر الذي اشتراه منعه .. ف اشار عليه صديقه : دعه يلحق ب الأرنب ف هو كلب صيد مدرب س يمسك الأرنب و يعود به الينا ... اطلق التاجر الكلب ف انطلق خلف الارنب و طالت المطاردة و طال انتظار التجار ل عودة الكلب ..
انتظرو و هو لا يعلمون ان الكلب قد عاد الى طبيعته البشرية (ان حققت له رغبته عاد الى طبيعته .. اراد الحاق ب الأرنب ف لما سمح له التاجر ب ذلك عاد الى طبيعته ) .. رجع الفتى الى والده و طلب منه السلسلة الذهبية ف تلى عليها تعويذة تعلمها من شيخ البئر .. ف إختفت و تلاشت ... احتال الفتى على اولئك التجار و أنفق والده تلك الدناير و اشترى بها لحما و فاكهة و كعكًا لزوجته ..
تحول الفتى ل حصان لم تملك الملوك مثله و خرج به والده ل السوق ل يبيعه (شريطة ان لا يبيع اللجام معه ) مر به الكثيرين من الناس و ساوموه في الحصان و لكن عندما كان يخبرهم ب أنه يطلب ألف دينار ثمنًا له دون اللجام كانوا يعترضون على ذلك الى ان مر بهم رجل و عرض الف دينار ثمنًا ل الحصان و خمسة ألاف دينار ل اللجام .. تمكن الطمع من والد الفتى فباع ابنه مع اللجام .. اخذه ذاك الغريب و مضى ... انتظر الرجل ولده اياما عديدة لكنه لم يعد .. حزن و ندم على فعلته و لكن ماذا ينفع الندم الأن
ذاك الغريب الذي إشترى الفتى كان أحد الفتيان الذين خطفهم الشيخ عند البئر و لحسن حظه تعرف عليه والده وعندما سمع ب الرجل الذي باع كلبًا دون سلسلة و اليوم يبيع حصانًا دون لجام عرف سره ف اشتراه .. حاول الفتى ان يعود ل طبيعته البشرية دون جدوى ف الفتى الذي اشتراه كان يمنعه من كل ما يريد ف ان راد طعاما اعطاه الماء و ان اراد الماء اعطاه طعاما ...
ظل الفتى في شكل الحصان مدة طويلة حبيس الاستطبل .. لكن قصته انتشرت حتى بلغت مسامع ابن الملك ف ارسل في طلبه ف هو يريد ان يستعيره ل يذهب به الى مملكة اخرى ل تمطيه الفتاة التي خطبها ..
وافق الفتى ان يعير الحصان ل ابن الملك ف هو لا يستطيع ان يرد طلبه اعطاه الحصان و اوصاه أن لا يقدم الماء ل الحصان ابدا .. وافق ابن الملك .. اخذ الحصان و قصد المملكة المجاورة ل يحضر خطيبته .. امتطى ابن الملك الحصان و اردف خلفه زوجته المستقبلية .. و في الطريق لاحظت تلك الفتاة ان الحصان عندما يمرون على نبع او نهر يحاول ان يشرب ف يمنعه ابن الملك ..
تكرر ذاك الامر ثلاث مرات و في الرابعة نزلت من على الحصان و تشجارت مع ابن الملك و قالت له : انت قاسي القلب أتمنع الماء عن هذا الحصان المسكين ان لم تدعه يشرب فسخت الخطبة و عدت ادراجي الى مملكة والدي ..
لم يرد ابن الملك ان تتركه تلك الفتاة ف سمح ل الحصان ب أن يشرب و ما كاد يفعل حتى تحول الى طائر و حمل الفتاة و عاد بها الى قصر والدها بينما ترك ابن الملك في العراء .. بلغ ذاك الطائر قصر الفتاة و ولج بها من أحد النوافذ الى غرفتها .. ثم عاد الى صورته البشرية .. أعجبت الفتاة ب وسامته و عرفت منه قصته .. أرادته ان يكون زوجا لها بدل ذاك الأمير الأحمق ..
وافق الفتى على طلبها لكنه أخبرها أن من إشتراه س يأتي ل يسترده و أوصاها ما تفعل إن هو حضر .. تحول الفتى إلى خاتم و وضعته الأميرة ب إصبعها .. تتالت الأيام و بلغ ذاك الأمير الذي ترك في العراء مملكة والده .. أرسل في طلب صاحب الحصان و هم ب معاقبته إلا أن صاحب الحصان أقنعه ب انه ان صفح عنه خرج في طلب الحصان و سيعود به ..
وافق الأمير الساذج .. خرج صاحب الحصان و بلغ قصر الأمير أين يختبئ الفتى .. دخل على الملك و قدم له أنفس الجواهر و صناديق من الذهب ثم طلب منه أن يعطيه الخاتم الذي تضعه إبنته .. طلب الملك إبنته و عندما مثلت امامه امرها أن تعطيه الخاتم لكنها رفضت ف أخذه منها عنوة ف لقد اغرته تلك الجواهر و تلك الصناديق المملوءة ب الدنانير الذهبية
و عندما اراد أن يقدمه ل ذاك الغريب سقط الخاتم من يده على الأرض ف إنكسر و تحولت اجزائه الى حبات قمح تناثرت على بلاط القصر .. تحول الغريب الى ديك و شرع في التهام حبات القمح تناولها كلها الا واحدة ف تحولت تلك الحبة الى سيف و هوت على عنق الديك ف مات في الحين .. عاد الفتى الى طبيعته .. عرف الملك قصته و رغبة ابنته في الزواج منه ف وافق على زواجهما و تم ذلك و عمت الفرح و السرور تلك المملكة ..
عين الملك الفتى وريثًُا ل العرش و ارسل في طلب والدي الفتى و اخيه الصغير ف التم شملهم و إستراحو من حياة الفقر و الحاجة
انتهت

تعليقات

الأرشيف

التسميات

إثارة أخبار استديو Deen استوديو Project No.9 استوديو A-1 Pictures استوديو Asread استوديو Bones استوديو CloverWorks استوديو CoMix Wave Films استوديو David Production استوديو Doga Kobo استوديو EKACHI EPILKA استوديو Encourage Films استوديو J.C.Staff استوديو Kyoto Animation استوديو LandQ studios استوديو Lay-duce استوديو Lerche استوديو Madhouse استوديو MAPPA استوديو Millepensee استوديو Nexus استوديو Passione استوديو Production I.G استوديو Satelight استوديو Selver Link استوديو Shaft استوديو Silver Link استوديو Studio Pierrot استوديو Sunrise استوديو TMS Entertainment استوديو TOHO animation استوديو TROYCA استوديو White Fox استوديو Wit Studio أغاني أفلام أفلام 2019 أكشن ألعاب أنمي أنميات 1997 أنميات 1998 أنميات 2000 أنميات 2001 أنميات 2004 أنميات 2006 أنميات 2008 أنميات 2010 أنميات 2011 أنميات 2012 أنميات 2013 أنميات 2014 أنميات 2015 أنميات 2016 أنميات 2017 أنميات 2018 أنميات 2019 أنميات 2020 أنميات 2021 أنميات صينية أوفا أوفا 2013 أوفا 2016 أوفا 2017 أونا إيسيكاي بوليسي تاريخي تقارير تقارير أنميات تهكم جوسي حربي حكايا حياة مدرسية خارق للطبيعة خريف 1998 خريف 2000 خريف 2004 خريف 2008 خريف 2011 خريف 2012 خريف 2013 خريف 2014 خريف 2019 خيال علمي دراما ربيع 1997 ربيع 2001 ربيع 2006 ربيع 2010 ربيع 2012 ربيع 2013 ربيع 2015 ربيع 2016 ربيع 2017 ربيع 2018 ربيع 2019 رعب روايات رومانسي رياضي ساموراي سحر سينين شتاء 2010 شتاء 2012 شتاء 2013 شتاء 2016 شتاء 2017 شتاء 2019 شتاء 2020 شتاء 2021 شريحة من الحياة شوجو شونين شياطين صيف 2007 صيف 2012 صيف 2014 صيف 2015 صيف 2016 صيف 2017 صيف 2018 صيف 2019 غموض فانتازيا فضاء فهرس فيلم قوى خارقة كوسبلاي كوميديا مختارات من الفيس بوك مراجعات مغامرات موسيقى نظريات نفسي ون بيس Brain's Base come and eat shan shan D.N.Dream Partners EMT Squared Ezόla feel G.CMay Animation & Film Graphinica Hoods Entertainment How to Live as the Enemy Prince Infinite Kamisu Reina Kodansha Mad Box My Death Flags Show No Sign of Ending Nihon Ad Systems Nippon Animation Omnibus Japan One Piece: novel A(ce) Orange Polygon Pictures PRA Science SARU Starchild Records Studio 3Hz Tatsunoko Production The Eminence in Shadow The Empty Box and Zeroth Maria Toei Animation Twin Engine

نموذج الاتصال

إرسال