رواية To Be a Power in the Shadows! الفصل 2.1


الفصل السابق فهرس الفصول الفصل التالي

الفصل الثاني: ما قُطَّاع الطرق إلا درجات سلم إضافية تصعدها

أظن أن 10 سنوات قد خلت. 

إن السحر رائع. يُمكِّنُ المرء من الإتيان بحركات تعدو القدرات البشرية.

تهشيم الصخور؟ يسير.

العَدْو ضعف سرعة الحصان؟ بالضبط.

قفزٌ يجاوز المنازل؟ أَوَيساوركَ شكٌّ يا فتى؟

إلا أني أخشى أني بعيد كل البعد عن مرحلة قهر القنبلة النووية. بإمكان السحر التعزيز من قوتي البدنية، لكن الفوز يظل من نصيب الأسلحة.

"لا وجود للنووي في هذا العالم، فلا بأس بعدم الالتفات إلى الأمر." راودتني هذه الفكرة بالفعل، لكن أهناك قيمة لقوة في غياهب الدُّجى اكتسبت البأس بمساومةٍ افتعلَتها؟

لا، قيمة صفرية مطلقة.

وهكذا تابعت المسير تجاه جسد يعلو النووي.

وصبْوًا إلى هذا الهدف، همكتُ كل أيامي في البحث والتدريب. وفي الأيام الأخيرة خطرت على بالي فكرة، وهَأنا أجربها.

أوه وبالمناسبة، العائلة التي صرت أحد أفرادها نبيلةٌ على ما يبدو. عائلةٌ خرَّجت عديدًا من الفرسان يحاربون بالسحر وبه يزيدون قوتهم - سيافو السحر كما يدعونهم - وهكذا صرت وريث العائلة المحمَّلة عليه آمالًا تبلغ عنان السماء... أو ربما لا، هاااه، هم يعاملونني كأي سياف آخر.

الأقوياء المستَخفون يكشفون أمر قوتهم في أماكن وأناس اختاروها وليس لأيٍّ كان أينما كان. ولا زال الأمر ثابتًا إلى هذه اللحظة.....

ولهذا السبب فإني أمنع نفسي من إظهارها. التدريب على احتراف السيافة لم يكن بالأمر العقيم كليًّا بالنسبة إليّ؛ فهي فرصة مكنتني من تعلم القتال بالسحر في هذا العالم، زد على ذلك أنها تمكنني من مراجعة مهاراتي القتالية. 

وبصراحة، أجد أن التقنيات القتالية التي سبق وتعلمتها في حياتي التي انقضت كانت أكثر إفادة وإصقالًا للجسد من هذه بمراحل.

ذلك أن الأمر جليٌّ بمشاهدة الفنون القتالية حديثة العهد. وهكذا فقد جُرِّدت التقنيات العقيمة والحركات الفارغة من البلاد، وأُلغيت عديد من المناهج وتم اتخاذ مناهج تفوقها قوة. وبهذا فقد أصبح الأمر شبيهٌ ببوتقة تنصهر فيها جميع تقنيات، وقد كان هذا التأثير يرقى بالمدارس نحو المثالية.

بالنسبة للفنون القتالية حديثة العهد فقد كان لديها حدود تقيدها يسمونها ’قوانين،‘ إلا أن هذا لا يغير من حقيقة أن تقنياتهم العديدة تخضع لاختبار ومقارنة فيما بينها ليتم اختيار أيها أفضل.

إلا أن التقنيات في هذا العالم يستحيل لها أن تصل إلى دول أخرى غير الدولة التي نشأت فيها بدايةً، ويستحيل لها أن تصل مدرسة أخرى غير التي نشأت فيها كذلك. فثمة تقنيات يمكن للتلاميذ تعلمها فحسب ويُحظر عليها اختراق حدود المدرسة. وحتى إن حدث وانتشرت إحدى التقنيات فليس هناك من إعلام ينشرها. بعبارة أخرى، ما من وجود لبوتقة ولا اختيار ولا تغيير قد يطرأ على التقنيات. وإن كان عليَّ تلخيص الأمر ووصف التقنيات في كلمة واحدة، فلن تكون سوى ’’خام.‘‘

لكن أسلوب القتال في هذا العالم مختلف في جوهره أتم الاختلاف عن الأسلوب في عالمي السابق. أصبت، بسبب السحر.

ذلك أن السحر جعل من القدرات الجسدية للبشر في مستوى مختلف تمامًا.

فلنأخذ القوة الجسدية على سبيل المثال، فللبشر القدرة على رفع أحدهم فوقًا بيد واحدة مجردة. ولهذا السبب بالذات وَلَّت جميع تقنيات الملاكمة. حتى إن أطحت بأحدهم واعتليته، فإنه يمكنه الإفلات بالقفز عنان السماء بشد عضلات معدته فحسب. حتى إن كان لي إرغام أحدهم على اتخاذ وضعية الدفاع، فإنه يمكنه أن يجعلني أحلق بركلة واحدة فقط. فنعم، كل تقنيات الملاكمة رُميت إلى أقرب مكب نفايات.

يقاتل البشر على نهج قتال البشر، وتقاتل العفاريت على نهج قتال العفاريت. وهذا كل ما في الأمر لا أكثر.

علاوةً على ذلك، فإن سرعة الخطوات والمسافة المنقطعة في الخطوة الواحدة مختلفتان، وهكذا فإن الماي* هنا ذات اعتبار مختلف. وهذا هو أهم شيء في واقع الأمر.

[ت.م: الماي هو مصطلح ياباني يشير إلى المسافة الفاصلة بين خصمين في النزال وفي الوقت ذاته فإنه يعني المدة اللازمة لقطع هذه المسافة، ويعني أيضًا زواية وآلية الهجوم الذي ستنزل به على خصمك.]

وما الفنون القتالية إلا قتالات ماي في جوهرها. مع مسافة وزاوية معينتَين وموقع محدد، هاته هي مكونات القتالات.

تطلَّب مني الأمر شيئًا من الوقت لأحدد الماي الذي يتناسب معي في هذا العالم. فماي ناس هذا العالم فيه مسافة كبيرة شاسعة. يبدؤون القتالات واقفين على بعد 5 أمتار من بعضهم. خطاهم كبيرة بالطبع، وزد على ذلك سرعتهم العالية، لهذا ليس وكأنني عاجز عن فهم أمرهم. كنت في البداية منبهرًا بهذا الأمر وحال لساني يقول: "أوه هذا هو الأسلوب القتالي لهذا العالم"...... لكن هاهاي، اتضح أن السبب هو أن تقنياتهم القتالية متخلِّفة.

في عالمنا هذا الصنف من البشر أيضًا - دفاعاتهم في منتهى الرداءة، فيبتعدون عن خصومهم أقصى مسافة قد تتسنى لهم.

هجوم الخصم دائمًا ما يكون مخيفًا، صحيح؟ فأن تكون في مكان لا يصلك فيه أأمن، أليس كذلك؟ ولهذا تصير القتالات تكرارات واهية لخصوم يتسارعون للانقضاض بهجوم ما ثم يتسارعون من جديد ليعودوا مكانهم. اضرب واهرب، ألا توافقني؟ اعذرني لكن تراجعٌ وتقادمٌ محضان لا يرقيا لأن يقال عليهما اضرب واهرب حتى.

بالنسبة إليَّ، فما إن كانت المسافة 5 أمتار أم 100 متر، فاثنتاهما عديمتا الجدوى. الهجمات الجيدة لا تُضرب من أماكن تبعد مسافة 6 أمتار أو 7 أمتار أو 10 أمتار. إنه أمر عقيم، لذا دعونا نمشي صوب بعضنا مقلصين المسافة، هلَّا نفعل؟

لكن ثمة اختلاف في المعنى الضمنيّ للمليمتر الواحد عند مسافة معينة، وهذا ما نعنيه بالماي. فهو يدور حول ما إن أصابت هجماتي أم استطاع خصمي الصد في وقت مؤاتٍ، حول كسب فرصة جيدة أو خسارتها باتخاذ نصف خطوة على الجوانب أو الميل بزاوية معينة. فالأمر لا يعني إطلاقًا مجرد الجري 5 أمتار لشن هجوم ثم القفز 6 أمتار رجوعًا.

كل أفكاري السابقة حيال العالم الآخر والسحر وكل ما هو متعلق بالأمر جعلني مشوشًا لبضع الوقت، لكني تمكنت من الاستقرار على الماي الخاص بي أخيرًا، ولذلك الأمور كلها في السليم، أو هذا ما أفترض.

لذا نعم، هكذا بالضبط يسير تدريبي اليومي في المنزل. ليس هناك إلا أنا وأختي الكبرى وأبي - أبي يعلم كلَينا، أما عني أنا وهي فإنَّا نتنازل، تكبرني بسنتين وظاهرٌ عليها الموهبة، ومن الوارد جدًّا أن تغدوَ وريثة هذا البيت. يتأتَّى للفتيات أن يصبحن قويات عتيدات في هذا العالم الذي للسحر فيه استعمالات، فأن تصبح الفتاة رئيس العائلة ليس بذاك الأمر الغريب.

ولهذا السبب، فإن أختي تطيح بيَّ أرضًا يوميًّا. فكيف لي الفوز أصلًا وأنا أصبو لأن أصير قويًّا في غياهب الدُّجى؟ ينبغي لي التصرف كشخص حشوٍّ بامتياز في حياتي العادية.

ولهذا فإني أقضي كل يومٍ أصرخ: "فـــــــــوي، إنكِ في غاية القوة يا أوني-تشان ~" في ثنايا دحرها إياي.

◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇◆◇

يتبع

ترجمة ومراجعة: DANDA

عساه نال إعجابكم.
بإمكانك إن أحببتَ دعمي بمشاركتي كوب قهوة طيبة منك

شرفوني بمتابعتكم على تويتر


الفصل السابق فهرس الفصول الفصل التالي

تعليقات

  1. شكرا لترجمتك و آمل يزيد المتابعين في الموقع اما للدعم فحالي حالك انا ايضا مترجم 😂

    ردحذف

الأرشيف

التسميات

إثارة أخبار استديو Deen استوديو Project No.9 استوديو A-1 Pictures استوديو Asread استوديو Bones استوديو CloverWorks استوديو CoMix Wave Films استوديو David Production استوديو Doga Kobo استوديو EKACHI EPILKA استوديو Encourage Films استوديو J.C.Staff استوديو Kyoto Animation استوديو LandQ studios استوديو Lay-duce استوديو Lerche استوديو Madhouse استوديو MAPPA استوديو Millepensee استوديو Nexus استوديو Passione استوديو Production I.G استوديو Satelight استوديو Selver Link استوديو Shaft استوديو Silver Link استوديو Studio Pierrot استوديو Sunrise استوديو TMS Entertainment استوديو TOHO animation استوديو TROYCA استوديو White Fox استوديو Wit Studio أغاني أفلام أفلام 2019 أكشن ألعاب أنمي أنميات 1997 أنميات 1998 أنميات 2000 أنميات 2001 أنميات 2004 أنميات 2006 أنميات 2008 أنميات 2010 أنميات 2011 أنميات 2012 أنميات 2013 أنميات 2014 أنميات 2015 أنميات 2016 أنميات 2017 أنميات 2018 أنميات 2019 أنميات 2020 أنميات 2021 أنميات صينية أوفا أوفا 2013 أوفا 2016 أوفا 2017 أونا إيسيكاي بوليسي تاريخي تقارير تقارير أنميات تهكم جوسي حربي حكايا حياة مدرسية خارق للطبيعة خريف 1998 خريف 2000 خريف 2004 خريف 2008 خريف 2011 خريف 2012 خريف 2013 خريف 2014 خريف 2019 خيال علمي دراما ربيع 1997 ربيع 2001 ربيع 2006 ربيع 2010 ربيع 2012 ربيع 2013 ربيع 2015 ربيع 2016 ربيع 2017 ربيع 2018 ربيع 2019 رعب روايات رومانسي رياضي ساموراي سحر سينين شتاء 2010 شتاء 2012 شتاء 2013 شتاء 2016 شتاء 2017 شتاء 2019 شتاء 2020 شتاء 2021 شريحة من الحياة شوجو شونين شياطين صيف 2007 صيف 2012 صيف 2014 صيف 2015 صيف 2016 صيف 2017 صيف 2018 صيف 2019 غموض فانتازيا فضاء فهرس فيلم قوى خارقة كوسبلاي كوميديا مختارات من الفيس بوك مراجعات مغامرات موسيقى نظريات نفسي ون بيس Brain's Base come and eat shan shan D.N.Dream Partners EMT Squared Ezόla feel G.CMay Animation & Film Graphinica Hoods Entertainment How to Live as the Enemy Prince Infinite Kamisu Reina Kodansha Mad Box My Death Flags Show No Sign of Ending Nihon Ad Systems Nippon Animation Omnibus Japan One Piece: novel A(ce) Orange Polygon Pictures PRA Science SARU Starchild Records Studio 3Hz Tatsunoko Production The Eminence in Shadow The Empty Box and Zeroth Maria Toei Animation Twin Engine

نموذج الاتصال

إرسال